الثلاثاء، 8 يناير 2013

إن حركة أحفاد الشهيد الحمدي وكل آل الحمدي يعلنون تضامنهم ومساندتهم لقضية أهلهم في مأرب الثورة والحضارة والتاريخ






إن حركة أحفاد الشهيد الحمدي  وكل آل الحمدي  يعلنون تضامنهم ومساندتهم لقضية أهلهم في مأرب الثورة والحضارة والتاريخ العريق  لكل الشعب اليمني العريق , وليعلم الجميع أن ثورة أحرار اليمن سوف تستمر ولن تهدءا أو تتوقف حتى تعود كل الحقوق والخيرات إلى أهلها وتعود العزة وكل السيادة للشعب اليمني الحر . ولا مكان بعد اليوم للخونة والعملاء ممن شاركو في  أهانه و إذلال أهلهم  ونهب خيرات ومقدرات وثروات شعبهم  .
إن كل مواطن.. هو أخي وحبيبي وسعادتي أن أراه حرا سعيد إنسانا منتجا قادرا وليس عالة على احد ولا يطلب الاستجداء من أحد ...  من أقوال الشهيد إبراهيم الحمدي .

عنوان صفحة قضية ابناء مأرب


  • معاً لنستعيد حضارتنا...معاً لإبراز قضية ابناء محافظة مأرب وفرضها على أجندة الحوارالوطني...الاهدافمادة (5) :- تمارس الجمعية أعمالها ونشاطها سعياً لتقديم خدماتها في محافظة مارب ومن أهم هذه الأهداف التالية :-
    (1)العمل على إيجاد حلول عادلة لقضية أبناء محافظة مأرب
    (2)استعادة المكانة التاريخية لمحافظة مارب عاصمةً للحضارات العربية المختلفة بما في ذلك حقهم في تمثيل سياسي يليق بمكانتهم ويعطيهم حق المشاركة الفاعلة في رسم السياسات المتعلقة بمستقبلهم .
    (3) دفع عجلة التنمية في المحافظة من خلال أنشأ صندوق يهتم بتنمية وتطوير العاصمة التاريخية(سبأ) حيث تكون من اولوياته بناء الجامعات والمعاهد التقنية والمدارس النموذجية والمستشفيات بالإضافة إلى الاستثمار في مشاريع إنتاجية تستوعب مخرجات التعليم وتقضي على البطالة.
    (4)العمل على تحصين الشباب بالعلم والمعرفة لكي لايكونو عرضة للافكار المنحرفة والممارسات الخاطئة ليكونوا جسرا منيعا لمجتمعهم في مواجهة التحديات .
    (5)تكريس مبدأ الوسطية في الدين ونبذ الغلو والتطرف والإرهاب والابتعاد عن الطائفية و المناطقية والعنصرية وكل ما من شأنه إلحاق الضرر بالنسيج الاجتماعي وتعزيز مفهوم الديمقراطية في المجتمع وسيادة الحوار لحل جميع المعضلات.
    (6)وسيع دائرة المشاركة في جميع أعمال الجمعية بحيث تصبح مظلة يستظل بها جميع ابنا المحافظة على أسس وطنية تضمن مصالح جميع شرائح المجتمع دون انتقاص.
    (7)العمل على مكافحة الثأر والتخلص من مخلفاته وتوعية الشباب بأهمية الابتعاد عنه والتوجه بهم نحو الانخراط في الحياة المدنية وتسليحهم بالعلم والمعرفة وتطوير قدراتهم الإبداعية كي تعيش الأجيال في أمنٍ وسلام ينعم به الجميع.
    (8)توعية المجتمع بمخاطر الأسلحة والعبث بها وتفادي امتلاك الطفل للأسلحة النارية من خلال إيجاد بدائل ترفيهية وتعليمية تعزز مستوى طاقته الاستيعابية وتساعده على رفع محصلته الدراسية لتفادي عملية إحراق المراحل لكي يصبح عنصراً فاعلاً ومفيداً لمجتمعه .
    (9)الإسهام في الحد من البطالة.
    (10)الإسهام في محو الأمية في المجتمع .
    (11)إعادة التقسيمات الإدارية للمحافظة على أسس عادلة.
    (12)إلزام الشركات بحماية البيئة ونظافتها من المواد السامة الناتجة عن عملية إحراق مخلفات النفط والغاز وكذلك حماية الأحواض المائية من التلوث و الاستنزاف الجائر من قبل الشركات .
    (13)العمل على بناء ثقافة صحية في المجتمع تفصل بين المطالب المشروعة وبين الأعمال التخريبية بحيث تتبنى شعار الوظيفة بالمؤهل والحقوق بالقانون .
    (14)العمل مع الجانب الحكومي لتنيذ المشاريع المتعثرة بالمحافظة بماي ذلك تنفيذ مشاريع قنوات الري والحد من التصحر ومتابعة تنفيذها كي لاتذهب ضحية للفساد.
    (15)دعم القطاع الزراعي بالإرشادات المتطورة والاستفادة من التكنولوجيا الزراعية ألحديثه لمواكبة متطلبات السوق العالمية وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية لاستيعاب أكثر قدر من العمالة المحلية .
    (16)إلزام الشركات النفطية بصرف مستحقات المحافظة من عائدات ثرواتها المختلفة والتي كفلها الدستور اليمني والمواثيق والمعاهدات الدولية .
    (17) إلزام الشركات النفطية بتنفيذ القوانين المتعلقة بتوظيف وتأهيل أبناء المحافظة في كل مجالات العمل والعمال وإعطائهم الأولوية في ذلك .
    صادر عن 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق