الثلاثاء، 16 أبريل 2013

الأمانة العامة تبحث مع المانحين ما تم إنجازه وخطط المرحلة القادمة

الأمانة العامة تبحث مع المانحين ما تم إنجازه وخطط المرحلة القادمة

16 ابريل 2013 / المركز الإعلامي
التقت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني مساء اليوم بممثلي الدول المانحة حيث ناقش الجانبين ما تم إنجازه في مؤتمر الحوار حتى اليوم.
واستعرض الأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك سير عمل مؤتمر الحوار منذ انطلاقه في الـ 18 من مارس الماضي إلى اليوم إضافة إلى خطة سير العمل خلال المرحلة إبريل- يوليو.
وتحدث الأمين العام عن خطة المشاركة المجتمعية وقنوات التواصل التي تمكن الجمهور من طرح الأفكار وإيصال أصوات العامة إلى فرق عمل الحوار، وكيفية إيصال الفكرة للناس في مختلف مناطق البلاد.
من جانبها تحدثت الدكتورة أفراح الزوبة نائبة الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل عن التواصل والمشاركة المجتمعية مشيرة إلى أن التواصل سيشمل مختلف المكونات المجتمعية وذلك عبر جميع قنوات الاتصال من موقع الكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والمجالس المحلية.
وحول مشاركة الحراك الجنوبي في الحوار قال نائب الأمين العام للمؤتمر ياسر الرعيني إن المشاركة فاعلة مشيرا إلى أن المشاركين يمثلون مكونات متعددة داخل الحراك الجنوبي.
وأضاف إن هناك عدد من المشاركين من شباب ساحات الجنوب كانوا يرفضون الانخراط في الحوار لكن السقف العالي لطرح القضايا والضمانات التي طرحت لإنجاح المؤتمر والشفافية جعلتهم ينخرطون في المؤتمر.
وطرحت الدكتورة أمل عبدالقادر مديرة المشاركة المجتمعية في الأمانة العامة ما تم استقباله من مشاركات مجتمعية مشيرة إلى أنه تم رفع 81 مشاركة بين دراسة ومقترح لفرق عمل الحوار من بين 87 مشاركة وصلت للأمانة العامة.
من جانبه عرض  كلا من مدير الاتصال والإعلام محمد الأسعدي والمستشار الإعلامي عمر المخفي خطة العمل في الجانب الإعلامي خلال المرحلة إبريل-يوليو.
شارك في اللقاء ممثلين عن الأمم المتحدة ومثلين وسفراء لدول مانحة منها هولندا وفرنسا والإمارات وتركيا واليابان وبريطانيا والبنك الدولي ووكالة التنمية البريطانية والوكالة الأمريكية للتنمية، وغيرها.
 http://www.ndc.ye/ar-news.aspx?id=216

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق